Deprecated: mysql_escape_string(): This function is deprecated; use mysql_real_escape_string() instead. in /home/tbeebk/public_html/engine/classes/mysql.class.php on line 161 السكري والضعف الجنسي Diabetes and ED

طبيبك.كوم » عيادة الصحه الجنسيه » السكري والضعف الجنسي Diabetes and ED


السكري والضعف الجنسي Diabetes and ED
كان علاج الضعف الجنسي بسبب داء السكري أحد المشاكل الطبية المعقدة في السابق أما الآن فيوجد خيارات جيدة للعلاج وهي:  1. الحقن الموضعي: يستخدم لذلك عقار Prostaglandin E1 وله نتائج جيدة في العلاج ونسبة المضاعفات قليلة جداً ويمكن تدريب المريض على طريقة الحقن. http://www.tbeebk.com/uploads/1282341147_diabetes-and-ed.jpg


حيث يستطيع المريض استعمال الدواء مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً لكنه قد يحتاج لزيادة تركيز الدواء أو إضافة عقار PHENTOLAMINE للحصول على نتيجة أفضل في العلاج.
إذا لم تحدث استجابة للعلاج بالحقن الموضعي فإن ذلك يدل على وجود قصور شديد بالدورة الدموية والحاجة لاستعمال طرق أخرى في العلاج.

2. جهاز الشفط:

يعمل بطريقة تفريغ الهواء ومن ثم زيادة تدفق الدم داخل العضو التناسلي وحدوث انتصاب لذلك.
يجب استعماله حسب إرشادات الطبيب لتجنب المضاعفات المحتملة مثل التجلط الدموي.
ينصح به للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاج بالحقن الموضعي.

=================

اضافه اخرى

 

إن مرض السكري يؤثر على الناحية الجنسية، لكنه لا يؤثر على الخصوبة، وما أود أن أشير إليه هو أن العامل النفسي له دور كبير في التأثير على القدرة الجنسية في مثل تلك الحالة؛ حيث يشعر المريض أن إصابته بمرض السكر هي نهاية المطاف.
ولكن المهم هو أن نجعل مرض السكري صديقا عن طريق المداومة على العلاج وبتنظيم الأكل والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص والنفسية السليمة ليتمكن أن يعيش بشكل طبيعي جدا، بل وأفضل من الشخص السليم.

ودعني أشرح لك كيف يؤثر مرض السكري على الناحية الجنسية:

إن ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤثر على الأوعية الدموية المغذية للأعصاب وبالتالي تؤثر على الدورة الدموية، والدورة الدموية هي المسئولة عن دفع الدم في القضيب لإتمام عملية الجماع شاملة الانتصاب والقذف، فعندما تحدث الإثارة الجنسية تصدر إشارة من المخ إلى الأعصاب الموجودة بالقضيب لإتمام العملية الجنسية كما ذكرنا، هذا بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم تتسبب في لزوجة السائل المنوي مما يعوق حركة الحيوانات المنوية.

ولتفادي حدوث هذا الضعف الجنسي الناتج عن هذا الخلل في الدورة الدموية الذي يسببه مرض السكر لا بد من الآتي:
1- إزالة أي ضيق نفسي يشعر به المريض تجاه هذا المرض، وإبعاد جميع العوامل المسببة للقلق والاضطراب النفسي.
2- ضبط نسبة السكر في الدم بالمتابعة مع الطبيب.
3- معالجة ضغط الدم وضبطه إن كان هناك خلل ما به.
4- معالجة إي التهابات في الجهاز التناسلي إن وجدت.
5-إن الضعف الجنسي الناتج عن مرض السكر له علاج وبطرق مختلفة ومتعددة أيضاً قد لا يتسع المجال لذكرها كلها، ولكن لا بد من المتابعة مع طبيب مختص لتحديد أيها أفضل للشخص. وأذكر لك منها:
أ - وسائل الحقن الموضعية قبل الجماع فيتم حقن العضو الذكري
بـ papaverine أو بـ prostaglandine.
ب - الفياجرا:- وهي علاج حاسم للضعف الجنسي في حالات مرضى السكر فهو ينشط الدورة الدموية ويحفز وصول الدم إلى الأعصاب المغذية للقضيب بشكل خاص، ولكن لا بد من أخذه تحت إشراف طبي؛ حيث يحظر استخدامه مع أي وسيلة أخرى لعلاج الضعف الجنسي.

 

القسم: عيادة الصحه الجنسيه