Deprecated: mysql_escape_string(): This function is deprecated; use mysql_real_escape_string() instead. in /home/tbeebk/public_html/engine/classes/mysql.class.php on line 161 خمسة أغذية للمخ والجهاز العصبي

طبيبك.كوم » عيادة مخ وأعصاب » خمسة أغذية للمخ والجهاز العصبي


خمسة أغذية للمخ والجهاز العصبي
هذه هي أفضل خمسة أغذية للمخ والجهاز العصبي
1 - سمك السلمون :
ليس فقط للعقل , إنه في الحقيقة من أفضل الأغذية التي قد يأكلها الإنسان .. إنه مصدر غني للبروتين الحيواني الخالي من الدهون الضارة , ومصدر لا يضاهى للأحماض الأمينية الرئيسية , ومن أقل أنواع الأسماك البحرية تلوثا بالمواد الكيميائية .. ولذلك فإن سمك السلمون يستطيع أن يهبك باقة قيّمة من الفوائد الطبية :
http://www.tbeebk.com/uploads/1276165695_food-for-the-brain-and-nervous-system.jpg


تحسين الأداء الذهني , تحسين المزاج , تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ومرض الخرف ومرض الزهايمر ..
2 - حب الكاكاو غير المعدل :
ونعني هنا فصوص الكاكاو الأصلية غير المطحونة أو محضّرة بشكل شوكولاتة .. وللتكرار لا نعني هنا الشوكولاتة .. وجد علماء التغذية أن هذه النبتة - من أمريكا الجنوبية أصلا - , تحتوي على مواد كيميائية طبيعية عديدة تحفز الخلايا المخية وتحسّن الشعور الذهني وتضمن شباب الجلد وتحمي الشرايين، وتقي بإذن الله من السرطان ..
3 - الشاهي الأخضر :
للشاي الأخضر فوائد عديدة، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي مضادة للتقدم بالعمر والأمراض السرطانية .. وكذلك مواد محفزة للجهاز العصبي ومحسنة لأدائه .. الشاي الأخضر كذلك يحتوي على الفلورايد المهم للعناية بالأسنان، ويعتقد أنه يقلل من الإصابة بتسوس الأسنان .. يقلل الشاي الأخضر من خطر التجلط وبالتالي من الأزمات القلبية , ويقلل من احتمالية الإصابة بسرطان المريء , ويقلل من أعراض مرض روماتيزم المفاصل , ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم , ويدعم جهاز المناعة في الجسم ..
4 - التوت :
مجموعة التوت بأنواعها : توت العليق , التوت الأزرق , التوت الأسود , الأحمر والأصفر , وغيرها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والسرطان، ومحفزة للجهاز العصبي وفيتامينات عديدة ضرورية للجسم، وعدّها العديد من الخبراء نكتارا عليلا للمخ.
5 - القهوة :
فصوص القهوة غنية بمضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية، والفيتامينات والمعادن .. الكافيين الموجود في القهوة وجد أنه باعتدال مفيد للمخ ، وليس ضارا كما كان يعتقد .. في الحقيقة فإن الاستهلاك المتوسط للقهوة وجد أنه يؤخر التدهور الذهني لدى كبار السن، ويؤخر الإصابة بأمراض كمرض الزهايمر والخرف المبكر .. ووجد مؤخرا أن القهوة هي مضاد الأكسدة الأول في الغذاء الأمريكي .. وفي الحقيقة فإن القهوة قد ساءت سمعتها الطبية بسبب الإضافات التجارية إليها من ألوان صناعية، والكراميل، والحلويات ، والسكريات، والنكهات، وغير ذلك ..
وأخيرا لا يوجد هناك غذاء سحري للمخ , وأن المقصود من ذكر الأغذية المذكورة هو الحث على استهلاكها باعتدال مع الأغذية الصحية الأخرى على مدى من الزمان، لتحقق النتيجة المطلوبة، وذلك بالطبع مع تفادي العادات السيئة كالتدخين والكسل، والأكل المفرط ..
كُلْ جيدا .. عِشْ جيدا .. واستمتع بصحة جيدة ..


 

القسم: عيادة مخ وأعصاب